الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزارة الصحة تخصص خطًا ساخنًا لتلقي شكاوى المواطنين "الفقراء"

وكالات

المصدر: جريدة الدستور 18/3/2015

أعلن عادل عدوي، وزير الصحة، عن تدشين خط ساخن برقم 19153 من العاشرة صباحًا، ويستمر حتى العاشرة مساءً طوال أيام الأسبوع؛ لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين حول برنامج التغطية الصحية لغير القادرين.

جاء ذلك خلال زيارته التي قام بها برفقة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إلى محافظة قنا؛ لمتابعة سير العمل ببرنامج التغطية الصحية لغير القادرين، وتطبيق الخطوات العملية للبرنامج في المحافظة.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى إن البرنامج يغطي حوالي 81 ألف أسرة بإجمالى 320 ألف مواطن بمحافظة قنا، كما يقدم خدماته من خلال 56 وحدة طب أسرة موزعة على 9 إدارات طبية؛ لتغطي كل المحافظة، ويتم تقديم خدمات الإحالة الطبية من خلال 5 مستشفيات تغطي كافة التخصصات الطبية، وهي مستشفيات "قنا العام، ونجع حمادي العام، وقفط المركزي، ومستشفى التأمين الصحي، والمستشفى الجامعي".

وأضافت أن برنامج التغطية الصحية لغير القادرين يقوم بتغطية حوالى 70 ألف أسرة بإجمالى يصل إلى 264 ألف فرد في محافظة سوهاج، ويتم تقديم الخدمة من خلال 101 وحدة طب أسرة موزعة على 11 إداراة طبية؛ لتغطي كل المحافظة، من خلال 6 مستشفيات تشمل كافة التخصصات الطبية، وهي مستشفيات: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، ومركز أورام سوهاج، ومركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج، والمستشفى الجامعي، والهلال للتأمين الصحي".

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في الأول من مارس، عن بدء تطبيق برنامج التغطية الصحية لغير القادرين من السادة المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي في محافظتي قنا وسوهاج.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع